الرئيسية » شخصيات » شخصيات الكتاب المقدس » الشاب ابن أخت بولس الرسول

الشاب ابن أخت بولس الرسول

الرئيسية » شخصيات » شخصيات الكتاب المقدس » الشاب ابن أخت بولس الرسول
البيانات التفاصيل
الإسم الشاب ابن أخت بولس الرسول
التصنيفات شخصيات الكتاب المقدس
شخصية بحرف ش

سيرة الشاب ابن أخت بولس الرسول

السيرة كما وردت في كتاب قاموس الكتاب المقدس

الشاب ابن أخت بولس الرسول

The son of Paul’s Sister في أثناء وجود القديس بولس الرسول في أورشليم (أع 21)، حدثت مشادات كثيرة بين وبيه اليهود والواقفين في المجمع، وخاصة حينما بدأ يتحدَّث معهم بعدما استأذن أمير الكتيبة (كُلُودِيُوسُ لِيسِيَاس). وعندما رأب بولس وجود صدوقيين وفريسيين بين الواقفين، أخبر الجميع بأنه فريسي ابن فريسي، وهنا "حَدَثَتْ مُنَازَعَةٌ بَيْنَ الْفَرِّيسِيِّينَ وَالصَّدُّوقِيِّينَ، وَانْشَقَّتِ الْجَمَاعَةُ" (أع 23: 7). وفي اليوم الثالث "صَنَعَ بَعْضُ الْيَهُودِ اتِّفَاقًا، وَحَرَمُوا أَنْفُسَهُمْ قَائِلِينَ: إِنَّهُمْ لاَ يَأْكُلُونَ وَلاَ يَشْرَبُونَ حَتَّى يَقْتُلُوا بولس. وَكَانَ الَّذِينَ صَنَعُوا هذَا التَّحَالُفَ أَكْثَرَ مِنْ أَرْبَعِينَ" (أع 23: 12، 13). واتفقوا في هذا مع "رُؤَسَاءِ الْكَهَنَةِ وَالشُّيُوخِ" (أع 23: 14).

ولكن لما وصل الخبر لابن أخت بولس، ذهب لتنبيه خاله بالأمر، "فَاسْتَدْعَى بُولُسُ وَاحِدًا مِنْ قُوَّادِ الْمِئَاتِ" ليأخذ الشاب للأمير ليخبره بالأمر لكي يحمي بولس من غضب الجماعة.

ولم نعرف هل أخت بولس وابنها شاركاه الإيمان بالمسيح أم لا، ولكن رأينا كيف ينقلب الأقارب على بعضهم البعض بعد إيمان شخص ورفض آخر للإيمان، وخاصة بأن والد بولس وأخته كان فرّيسيًّا (أع 23: 6) متشدّدًا. وهذا يوحي أن خوف ابن أخت بولس على خاله ليس دافعه الوحيد مجرد القرابة بدون الاشتراك في الإيمان.

عظات وكتب عنه