سَرافيم – السرافيم

الرئيسية » شخصيات » شخصيات الكتاب المقدس » سَرافيم – السرافيم

سَرافيم – السرافيم

الرئيسية » شخصيات » شخصيات الكتاب المقدس » سَرافيم – السرافيم
البيانات التفاصيل
الإسم سَرافيم – السرافيم
التصنيفات شخصيات الكتاب المقدس
شخصية بحرف س

سيرة سَرافيم – السرافيم

السيرة كما وردت في كتاب قاموس الكتاب المقدس

سَرافيم | السرافيم

← اللغة الإنجليزية: seraph, pl seraphim - اللغة العبرية: שְׂרָפִים - اللغة اليونانية: Σεραφείμ - اللغة القبطية: Ceravim.

السرافيم (السراف أو الساراف) كلمة عبرانية يغلب أن يكون معناها "كائنات مشتعلة" أو ربما كان معناها "شرفاء" وهي في صيغة الجمع، ولم ترد إلا في نبوة اشعياء 6: 2 و6 تسمية للأرواح التي كانت تخدم عرش الرب وظهرت لاشعياء في رؤياه ويصف اشعياء السرافيم دون أن يذكر عددهم، فيقول أن لهم وجوهًا وأيدي وأرجلًا وأجنحة، ولكل منهم ستة أجنحة، باثنين يغطي وجهه وباثنين يغطي رجليه وباثنين يطير، وذلك لأنه لا يستحق أن يرى وجه الله، ولأنه لا يريد أن يرى الله رجليه، ولأنه يطير ليصنع مشيئة الله. وقد طار واحد منهم بجمرة من على المذبح ووضعها على شفتي اشعياء لتطهيرهما.

ويبدوا أن السرافيم كالكروبيم نوعان ساميان من الملائكة الذين يخدمون الله. ويقول لنا اشعياء أن السرافيم كانوا يرنمون ويرددون "قدوس...." تمجيدًا لله. وكما كان اليهود يتكلمون عن الكروبيم في حلوله على التابوت في سحاب، هكذا تكلم اشعياء عن السرافيم على أنهم لامعون ساطعون.

ويتحدث سفر الرؤيا عن الحيوانات ذات الأجنحة والعيون، والتي تخدم الله (رؤ 4: 8) ولكننا لا نجد معلومات أكثر من هذه في الكتاب المقدس عن أي من هذه المخلوقات. ().

عظات وكتب عنه