المصلوبين في الكتاب المقدس – الأغنسطس حسام كمال

غلاف المصلوبين في الكتاب المقدس - الأغنسطس حسام كمال.jpg

آخر تحديث: 20 نوفمبر 2018

البياناتالتفاصيل
إسم الكاتب
تقييم الكتاب
Arabic
- مشروع الكنوز القبطية

تحميل الكتاب

إنتبه: إضغط على زرار التحميل وانتظر ثوان ليبدأ التحميل. الملفات الكبيرة تحتاج وقت طويل للتحميل
رابط التحميل حجم الملف مرات التحميل
1MB

من هم المصلوبين في الكتاب المقدس ؟؟

– عددهم 33 شخص الذين تم صلبهم في الكتاب المقدس وهم :

– أولاً : العهد القديم                             

1- رئيس الخبازين

– والذي علقه علي خشبة فرعون يوم عيد ميلاده وذلك حسب تفسير يوسف الصديق لحلم الخباز  ” وفي ثلاثة أيام أيضاً يرفع فرعون رأسك عنك ،ويعلقك علي خشبة ،وتاكل الطيور لحمك عنك ” ( تك 19:40 ) ،وتم ذلك ” وأما رئيس الخبازين فعلقه كما عبر لهما يوسف ” ( تك 22:40  ).

2- ملك عاي

– والذي علقه يشوع بن نون ” وملك عاي علقه علي الخشبة إلي وقت المساء وعند غروب الشمس أمر يشوع فأنزلوا جثته عن الخشبة وطرحوها عند مدخل باب المدينة ،وأقاموا عليها رجمة حجارة عظيمة إلي هذا اليوم “. (  يش 29:8 ).

3- الخمسة ملوك الأموريين

– وهم ( ملك أورشليم – ملك لخيش – ملك يرموت – ملك عجلون – ملك حبرون ) والذي علقهم هو يشوع بن نون ” وضربهم يشوع بعد ذلك وقتلهم وعلقهم علي خمس خشب ،وبقوا معلقين علي الخشب حتي المساء “. (  يش 26:10  ) .

4- شاول الملك

– والذي سمره الفلسطينيون علي سور بيت شان ” ووضعوا سلاحه في بيت عشاروث ،وسمروا جسده علي سور بيت شان “.  ( 1صم 10:31 )

5- سبعة من نسل شاول ( أولاد شاول )

– وهم الذين صلبهم الجبعونين إنتقاماً لما فعله شاول بشعبهم قديماً ” فأخذ الملك ابني رصفة أبنة أية اللذين ولدتهما لشاول : أرموني ومفيبوشث ،وبني ميكال أبنة شاول الخمسة الذين ولدتهم لعدرئيل بن برزلاي المحولي ، وسلمهم إلي يد الجبعونيين ،فصلبوهم علي الجبل أمام الرب “.( 2صم 9-7:21  ).

6- بغثان وترش

– وهم الخصيان الذان كان يقفان عند باب قصر الملك أحشويروش ودبروا مؤامرة لقتل الملك ولكن مردخاي سمعهم وأخبر أستير الملكة بهذا وأعلمت الملك بهذا فأمر بصلبهم      ” وفي تلك الأيام ،بينما كان مردخاي جالساً في باب الملك ،غضب بغثان وترش خصيا الملك حارسا الباب ،وطلبا أن يمدأ أيديهما إلي الملك أحشويروش فعلم الأمر عند مردخاي ،فأخبر أستير الملكة ،فأخبرت أستير الملك بأسم مردخاي .ففحص عن الأمر ووجد فصلبا كلاهما علي خشبة ،وكتب ذلك في سفر أخبار الأيام أمام الملك “. (  أس 23-21 : 2  ).

7- هامان

– وهو الذي دبر مكيدة لصلب مردخادي لعدم قبوله أن يسجد له ودبر مكيدة ليبيد الشعب اليهودي كله أيام أستير ولكن الملك صلبه علي نفس الخشبة التي أعدها لمردخاي. ” فصلبوا هامان علي الخشبة التي أعدها لمردخاي ثم سكن غضب الملك ”  ( اس 10:7 ) .

8- أبناء هامان العشرة

– طلبت أستير من الملك أحشويروش أن يصلب أبناء هامان العشرة ” فقالت أستير : إن حسن عند الملك فليعط غداً أيضاً عيد لليهود الذين في شوشن أن يعملوا كما في هذا اليوم ،ويصلبوا بني هامان العشرة علي الخشبة ،فأمر الملك أن يعملوا هكذا وأعطي الأمر في شوشن .فصلبوا بني هامان العشرة “.   ( اس 14-13:9 ) .

9- بعنة و ركاب

– وهم الذين أمر داود الملك بموتهم لأنهم قتلوا إيشبوشث ابن شاول ” وأمر داود الغلمان فقتلوهما .وقطعوا ايديهما وأرجلهما ،وعلقوهما علي البركة في حبرون .واما رأس إيشبوشث فأخدوه ودفنوه في قبر أبنير في حبرون “.  (  2صم 12:4  ) .

– ثانياً : العهد الجديد

10- اللصان

– وهما الذان تم صلبهم مع السيد المسيح عن اليمين واليسار ” حينئذ صلب معه لصان ،واحد عن اليمين وواحد عن اليسار ” (  مت 38:27 ) .

11- السيد المسيح

– والذي صلبه اليهود والرومان والذي بصليبه رفع خطايا العالم ورد أدم للفردوس ” حينئذ صلبوه ،وصلبوا اثنين آخرين معه هنا ومن هنا ،ويسوع في الوسط “.   ( يو 18:19 ).

– هؤلاء هم الذين تم صلبهم في الكتاب المقدس وعددهم 33 شخص بعدد سينين حياة السيد المسيح علي الأرض ،فكانت رمز له كما أن بالصليب رفع المخلص خطايا العالم وانهي حكم الموت الأبدي الذي كان مطبق علي البشرية ورد آدم إلي الفردوس ومعه من مات علي رجاء القيامة .

 

Broken Links Report - Arabic
مثال: رابط التحميل لا يعمل
Sending