نصلي إليك – القمص أثناسيوس فهمي جورج

نُصَلِّي إِلَيْكَ

نصلي إليك يا ربنا القدوس من أجل النفوس التي تُنتزع منها حياتها غدرًا، بيد أعداء الحياة والحضارة والإنسان.. نصلي إليك من أجل الزهور التي تُسفك وتُقطع من أرض الأحياء، بلا سبب إلا كونهم أتباع يسوع المسيح المصلوب.. نصلي إليك من أجل الشباب والرجال والنساء والأطفال والشُيَّب والشيوخ والمرضعات وأهالي المذبوحين، كي تعطيهم تعزية ومعونة إلهية من عندك لاحتمال الآلام والقسوة والمظالم..

نصلي إليك من أجل المخطوفين والمقيدين تحت أسر الأفاعي لأنهم مستبعدون مغيبون عن الحياة وكأنهم موتى ومنفيون تحت التهديد وسلاح القتلة.. نصلي إليك من أجل الآلاف الذين شُردوا وهُجِّروا قسرًا حتى ينجوا أنفسهم من المهالك، محتفظين بإيمانهم ووديعة خلاصهم بدون انكسار؛ غير خائفين من الذين يقتلون الجسد.

نصلي من أجل الأحياء الذين في رعب وخسارة وانكفاء المذلة بسبب نهب أمتعتهم وحرق مقتنياتهم وإرعابهم.. نصلي إليك أيضا ياسيدنا من أجل اللاجئين والذين في الضغطة والشدة ووطأة التشريد؛ كي يحتفظوا بهويتهم كونهم أتباع الطريق؛ سالكين في الكروب الضيقة؛ ليربحوا أنفسهم التي اقتنيتها أنت بدمك الثمين الذﻱ لمسيحك.. نطلب إليك يارب من أجل المعدمين والذين لا يجدون قوت يومهم؛ ولسقف حائط يستظلون تحته؛ وسط البرودة والصقيع.

كذلك نطلب إليك من أجل الذين ترتسم على وجوهم علامات الرعب والمخاوف، من جراء انتشار فيروس إخوان الإرهاب في أنحاء العالم كله. نصلي إليك من أجل المرضى والمنطرحين، والمشوهين من جراء الاعتداءات والانفجارات الإجرامية.. وأيضا من أجل المحروقين والمصابين بأتعاب نفسية من هلع ما عاشوه ووقع بهم..

أعطِ عزاءًا وتقوية لكل أولادك الذين عاينوا أحباءهم يُحرقون ويُقتلون ويتلاشون أمام عيونهم.. نصلي إليك كل تداوﻱ نفوس الذين انتُهكوا واغتُصبوا من أتباع عدو كل خير غير الرحيم..

نصلي إليك يارب من أجل إعمار مئات الكنائس التي هُدمت وحُرقت وسُلبت. وأيضا نصلي إليك من أجل المهددين بالقتل والسطو من أتباع قاطع الطريق.. ليتك يارب تمسح الدموع من عيون عبيدك وتنزع من نفوسهم المرارة ووجع القلب وتؤكد لهم ما وعدتهم به بثقل المجد الأبدﻱ.

نيح وريح نفوس الذين شهدوا من أجل اسمك شهادة بيضاء وحمراء بالدم.. وأعطِ عزاءًا للقلوب المحزونة، لأنك أنت تجازﻱ وتدين كل حي. اسمعنا وارحمنا ونجنا، لك المجد والعزة والسلطان إلى الأبد أمين.

25 فبراير 2014.