test omda

الملك الناصر صلاح الدين

—————-

كتاب مهم

الفصل الأَوَّلُ

كتاب مهم 1: 1 المرجع الأول.

كتاب مهم 1: 2 المرجع الثاني.

كتاب مهم 1: 3 المرجع الثالث.

كتاب مهم 1: 4 المرجع الرابع.

كتاب مهم 1: 5 المرجع الخامس.

الفصل الثَّانِي

كتاب مهم 2: 1 المرجع الأول.

كتاب مهم 2: 2 المرجع الثاني.

كتاب مهم 2: 3 المرجع الثالث.

كتاب مهم 2: 4 المرجع الرابع.

كتاب مهم 2: 5 المرجع الخامس.

الفصل الثَّالِثُ

كتاب مهم 3: 1 المرجع الأول.

كتاب مهم 3: 2 المرجع الثاني.

كتاب مهم 3: 3 المرجع الثالث.

كتاب مهم 3: 4 المرجع الرابع.

كتاب مهم 3: 5 المرجع الخامس.

الفصل الرَّابعُ

كتاب مهم 4: 1 المرجع الأول.

كتاب مهم 4: 2 المرجع الثاني.

كتاب مهم 4: 3 المرجع الثالث.

كتاب مهم 4: 4 المرجع الرابع.

كتاب مهم 4: 5 المرجع الخامس.

zoom meta

تاريخ البطاركة لابن المقفع
sftp://[email protected]/home/s1/html/wp-content/uploads/html-texts/deacons/test/test-ww/tadros-malaty-luke-test.html

tadros-malaty-luke-test.

———————————-

إن عامل رعيته في بلاد مصر بخير يعجز الواصف عن وصفه وأرسى العدل وأحسن إلى المصريين وأزال مظالم كثيرة على الناس وأمر بإبطال الملاهي في بلاد مصر وأبطل كل منكر شرير وأقام حدود شريعة الإسلام. وكان يجلس للحكم بين الناس فينصف المظلوم من الظالم ويكون في مجلسه مجموعه من الفقهاء ومشاهير الدولة للنظر في القضايا بين الناس والعمل بما توجبه أحكام الشريعة والحق والعدل.

يُعرف الأيوبي أيضاً باسم .

الظاهر اسمه العلائي البُنْدُقْدارِي الصالحي النجمي، وقد لقبه الملك الصالح أيوب باسم ركن الدين، وذلك عندما كان في دمشق، وعُرف باسم كما لقب نفسه هو، وقد كان لقبه أبو الفتوح، وقد كان سلطاناً على الشام ومصر، وهو المؤسس الحقيقي لدولة المماليك، وترتيبه رابع السلاطين فيها، وقد بدأت حياته عندما كان مملوكاً في أسواق الشام وبغداد يُباع ويُشترى، ووصل به الأمر إلى أن أصبح أعظم السلاطين في العصور الإسلامية الوسطى، وفي هذا المقال سنذكر معلومات عديد تُعرف من هو الظاهر .

ولد مصطفى صادق الرافعي

في يناير سنة 1880 أرادت أمه أن تكون ولادته في بيت أبيها في قرية بهتيم. يعود نسبه إلى الخليفة عمر بن الخطاب. دخل مصطفى صادق الرافعي المدرسة الابتدائية في دمنهور حيث كان والده قاضيا بها، وحصل على الشهادة الابتدائية بتفوق ثم أصيب بمرض يقال أنه التيفود أقعده عدة شهور في سريره وخرج من هذا المرض مصابًا في أذنيه، واشتد به المرض حتى فقد سمعه نهائيا في الثلاثين من عمره. لم يحصل مصطفى صادق الرافعي في تعليمه النظامي على أكثر من الشهادة الابتدائية، مثله مثل العقاد في تعليمه، فكلاهما لم يحصل على شهادة غير الشهادة الابتدائية. كذلك كان مصطفى صادق الرافعي صاحب عاهة دائمة هي فقدان السمع، ومع ذلك فقد كان مصطفى صادق الرافعي من أصحاب الإرادة الحازمة القوية فلم يعبأ بالعقبات، وإنما اشتد عزمه وأخذ نفسه بالجد والاجتهاد، وتعلم على يد والده وكان أكثر عمل عائلته في القضاء.

sftp://[email protected]/home/s1/html/wp-content/uploads/html-texts/deacons/test/test-ww/Code-Terms-Test.html

إن الملك الناصر صلاح الدين

عامل رعيته في بلاد مصر بخير يعجز الواصف عن وصفه وأرسى العدل وأحسن إلى المصريين وأزال مظالم كثيرة على الناس وأمر بإبطال الملاهي في بلاد مصر وأبطل كل منكر شرير وأقام حدود شريعة الإسلام. وكان يجلس للحكم بين الناس فينصف المظلوم من الظالم ويكون في مجلسه مجموعه من الفقهاء ومشاهير الدولة للنظر في القضايا بين الناس والعمل بما توجبه أحكام الشريعة والحق والعدل.

يُعرف الملك الناصر صلاح الدين

الأيوبي أيضاً باسم الملك الناصر صلاح الدين.

الظاهر الملك الظاهر بيبرس

اسمه الملك الظاهر بيبرس العلائي البُنْدُقْدارِي الصالحي النجمي، وقد لقبه الملك الصالح أيوب باسم ركن الدين، وذلك عندما كان في دمشق، وعُرف باسم الملك الظاهر بيبرس كما لقب نفسه هو، وقد كان لقبه أبو الفتوح، وقد كان سلطاناً على الشام ومصر، وهو المؤسس الحقيقي لدولة المماليك، وترتيبه رابع السلاطين فيها، وقد بدأت حياته عندما كان مملوكاً في أسواق الشام وبغداد يُباع ويُشترى، ووصل به الأمر إلى أن أصبح أعظم السلاطين في العصور الإسلامية الوسطى، وفي هذا المقال سنذكر معلومات عديد تُعرف من هو الظاهر الملك الظاهر بيبرس.

ولد مصطفى صادق الرافعي

في يناير سنة 1880 أرادت أمه أن تكون ولادته في بيت أبيها في قرية بهتيم. يعود نسبه إلى الخليفة عمر بن الخطاب. دخل مصطفى صادق الرافعي المدرسة الابتدائية في دمنهور حيث كان والده قاضيا بها، وحصل على الشهادة الابتدائية بتفوق ثم أصيب بمرض يقال أنه التيفود أقعده عدة شهور في سريره وخرج من هذا المرض مصابًا في أذنيه، واشتد به المرض حتى فقد سمعه نهائيا في الثلاثين من عمره. لم يحصل مصطفى صادق الرافعي في تعليمه النظامي على أكثر من الشهادة الابتدائية، مثله مثل العقاد في تعليمه، فكلاهما لم يحصل على شهادة غير الشهادة الابتدائية. كذلك كان مصطفى صادق الرافعي صاحب عاهة دائمة هي فقدان السمع، ومع ذلك فقد كان مصطفى صادق الرافعي من أصحاب الإرادة الحازمة القوية فلم يعبأ بالعقبات، وإنما اشتد عزمه وأخذ نفسه بالجد والاجتهاد، وتعلم على يد والده وكان أكثر عمل عائلته في القضاء.

 

 

 

 

الأصحَاحُ الأَوَّلُ

1فِي الْبَدْءِ كَانَ الْكَلِمَةُ، وَالْكَلِمَةُ كَانَ عِنْدَ اللهِ، وَكَانَ الْكَلِمَةُ اللهَ.
2هذَا كَانَ فِي الْبَدْءِ عِنْدَ اللهِ.
3كُلُّ شَيْءٍ بِهِ كَانَ، وَبِغَيْرِهِ لَمْ يَكُنْ شَيْءٌ مِمَّا كَانَ.
4فِيهِ كَانَتِ الْحَيَاةُ، وَالْحَيَاةُ كَانَتْ نُ ورَ النَّاسِ،
5 وَالنُّ ورُ يُضِيءُ فِي الظُّلْمَةِ، وَالظُّلْمَةُ لَمْ تُدْرِكْهُ.

6كَانَ إِنْسَانٌ مُرْسَلٌ مِنَ اللهِ اسْمُهُ يُ وحَنَّا.
7هذَا جَاءَ لِلشَّهَادَةِ لِيَشْهَدَ لِلنُّ ورِ، لِكَيْ يُؤْمِنَ الْكُلُّ بِ وَاسِطَتِهِ.
8لَمْ يَكُنْ هُ وَ النُّ ورَ، بَلْ لِيَشْهَدَ لِلنُّ ورِ.
9كَانَ النُّ ورُ الْحَقِيقِيُّ الَّذِي يُنِيرُ كُلَّ إِنْسَانٍ آتِيًا إِلَى الْعَالَمِ.
10كَانَ فِي الْعَالَمِ، وَكُ وِّنَ الْعَالَمُ بِهِ، وَلَمْ يَعْرِفْهُ الْعَالَمُ.
11إِلَى خَاصَّتِهِ جَاءَ، وَخَاصَّتُهُ لَمْ تَقْبَلْهُ.
12 وَأَمَّا كُلُّ الَّذِينَ قَبِلُ وهُ فَأَعْطَاهُمْ سُلْطَانًا أَنْ يَصِيرُ وا أَ وْلاَدَ اللهِ، أَيِ الْمُؤْمِنُ ونَ بِاسْمِهِ.
13اَلَّذِينَ وُلِدُ وا لَيْسَ مِنْ دَمٍ، وَلاَ مِنْ مَشِيئَةِ جَسَدٍ، وَلاَ مِنْ مَشِيئَةِ رَجُل، بَلْ مِنَ اللهِ.

14 فِي الْبَدْءِ كَانَ الْكَلِمَةُ، وَالْكَلِمَةُ كَانَ عِنْدَ اللهِ، وَكَانَ الْكَلِمَةُ اللهَ.
15هذَا كَانَ فِي الْبَدْءِ عِنْدَ اللهِ.
16كُلُّ شَيْءٍ بِهِ كَانَ، وَبِغَيْرِهِ لَمْ يَكُنْ شَيْءٌ مِمَّا كَانَ.
17فِيهِ كَانَتِ الْحَيَاةُ، وَالْحَيَاةُ كَانَتْ نُ ورَ النَّاسِ،
18 وَالنُّ ورُ يُضِيءُ فِي الظُّلْمَةِ، وَالظُّلْمَةُ لَمْ تُدْرِكْهُ.

19كَانَ إِنْسَانٌ مُرْسَلٌ مِنَ اللهِ اسْمُهُ يُ وحَنَّا.
20هذَا جَاءَ لِلشَّهَادَةِ لِيَشْهَدَ لِلنُّ ورِ، لِكَيْ يُؤْمِنَ الْكُلُّ بِ وَاسِطَتِهِ.
21لَمْ يَكُنْ هُ وَ النُّ ورَ، بَلْ لِيَشْهَدَ لِلنُّ ورِ.
22كَانَ النُّ ورُ الْحَقِيقِيُّ الَّذِي يُنِيرُ كُلَّ إِنْسَانٍ آتِيًا إِلَى الْعَالَمِ.
23كَانَ فِي الْعَالَمِ، وَكُ وِّنَ الْعَالَمُ بِهِ، وَلَمْ يَعْرِفْهُ الْعَالَمُ.
24إِلَى خَاصَّتِهِ جَاءَ، وَخَاصَّتُهُ لَمْ تَقْبَلْهُ.
25 وَأَمَّا كُلُّ الَّذِينَ قَبِلُ وهُ فَأَعْطَاهُمْ سُلْطَانًا أَنْ يَصِيرُ وا أَ وْلاَدَ اللهِ، أَيِ الْمُؤْمِنُ ونَ بِاسْمِهِ.
26اَلَّذِينَ وُلِدُ وا لَيْسَ مِنْ دَمٍ، وَلاَ مِنْ مَشِيئَةِ جَسَدٍ، وَلاَ مِنْ مَشِيئَةِ رَجُل، بَلْ مِنَ اللهِ.

27فِي الْبَدْءِ كَانَ الْكَلِمَةُ، وَالْكَلِمَةُ كَانَ عِنْدَ اللهِ، وَكَانَ الْكَلِمَةُ اللهَ.
28هذَا كَانَ فِي الْبَدْءِ عِنْدَ اللهِ.
29كُلُّ شَيْءٍ بِهِ كَانَ، وَبِغَيْرِهِ لَمْ يَكُنْ شَيْءٌ مِمَّا كَانَ.
30فِيهِ كَانَتِ الْحَيَاةُ، وَالْحَيَاةُ كَانَتْ نُ ورَ النَّاسِ،
31 وَالنُّ ورُ يُضِيءُ فِي الظُّلْمَةِ، وَالظُّلْمَةُ لَمْ تُدْرِكْهُ.

32كَانَ إِنْسَانٌ مُرْسَلٌ مِنَ اللهِ اسْمُهُ يُ وحَنَّا.
33هذَا جَاءَ لِلشَّهَادَةِ لِيَشْهَدَ لِلنُّ ورِ، لِكَيْ يُؤْمِنَ الْكُلُّ بِ وَاسِطَتِهِ.
34لَمْ يَكُنْ هُ وَ النُّ ورَ، بَلْ لِيَشْهَدَ لِلنُّ ورِ.
35كَانَ النُّ ورُ الْحَقِيقِيُّ الَّذِي يُنِيرُ كُلَّ إِنْسَانٍ آتِيًا إِلَى الْعَالَمِ.
36كَانَ فِي الْعَالَمِ، وَكُ وِّنَ الْعَالَمُ بِهِ، وَلَمْ يَعْرِفْهُ الْعَالَمُ.
37إِلَى خَاصَّتِهِ جَاءَ، وَخَاصَّتُهُ لَمْ تَقْبَلْهُ.
38 وَأَمَّا كُلُّ الَّذِينَ قَبِلُ وهُ فَأَعْطَاهُمْ سُلْطَانًا أَنْ يَصِيرُ وا أَ وْلاَدَ اللهِ، أَيِ الْمُؤْمِنُ ونَ بِاسْمِهِ.
39اَلَّذِينَ وُلِدُ وا لَيْسَ مِنْ دَمٍ، وَلاَ مِنْ مَشِيئَةِ جَسَدٍ، وَلاَ مِنْ مَشِيئَةِ رَجُل، بَلْ مِنَ اللهِ.

الأصحَاحُ الثاني

1فِي الْبَدْءِ كَانَ الْكَلِمَةُ، وَالْكَلِمَةُ كَانَ عِنْدَ اللهِ، وَكَانَ الْكَلِمَةُ اللهَ.
2هذَا كَانَ فِي الْبَدْءِ عِنْدَ اللهِ.
3كُلُّ شَيْءٍ بِهِ كَانَ، وَبِغَيْرِهِ لَمْ يَكُنْ شَيْءٌ مِمَّا كَانَ.
4فِيهِ كَانَتِ الْحَيَاةُ، وَالْحَيَاةُ كَانَتْ نُ ورَ النَّاسِ،
5 وَالنُّ ورُ يُضِيءُ فِي الظُّلْمَةِ، وَالظُّلْمَةُ لَمْ تُدْرِكْهُ.

6كَانَ إِنْسَانٌ مُرْسَلٌ مِنَ اللهِ اسْمُهُ يُ وحَنَّا.
7هذَا جَاءَ لِلشَّهَادَةِ لِيَشْهَدَ لِلنُّ ورِ، لِكَيْ يُؤْمِنَ الْكُلُّ بِ وَاسِطَتِهِ.
8لَمْ يَكُنْ هُ وَ النُّ ورَ، بَلْ لِيَشْهَدَ لِلنُّ ورِ.
9كَانَ النُّ ورُ الْحَقِيقِيُّ الَّذِي يُنِيرُ كُلَّ إِنْسَانٍ آتِيًا إِلَى الْعَالَمِ.
10كَانَ فِي الْعَالَمِ، وَكُ وِّنَ الْعَالَمُ بِهِ، وَلَمْ يَعْرِفْهُ الْعَالَمُ.
11إِلَى خَاصَّتِهِ جَاءَ، وَخَاصَّتُهُ لَمْ تَقْبَلْهُ.
12 وَأَمَّا كُلُّ الَّذِينَ قَبِلُ وهُ فَأَعْطَاهُمْ سُلْطَانًا أَنْ يَصِيرُ وا أَ وْلاَدَ اللهِ، أَيِ الْمُؤْمِنُ ونَ بِاسْمِهِ.
13اَلَّذِينَ وُلِدُ وا لَيْسَ مِنْ دَمٍ، وَلاَ مِنْ مَشِيئَةِ جَسَدٍ، وَلاَ مِنْ مَشِيئَةِ رَجُل، بَلْ مِنَ اللهِ.

<h2>التفاسير المتاحة للآية</h2>
<h2>التفاسير المتاحة للآية</h2>